mercredi, février 15, 2006

لطلبات الحصول على تمويل

EMHRF تقديم طلب الحصول على تمويل من المؤسسة الأورو-متوسطية لدعم المدافعين عن حقوق الإنسان
لشبكة الاوروبية المتوسطية لحقوق الانسان هي شبكة لمنظمات حقوق الانسان في أكثر من عشرين بلدا من المنطقة
الاورو-متوسطية. وتم تأسيسها في كانون الثاني/ يناير من العام 1997 وفقا للأهداف التالية:
دعم ونشر المبادئ العالمية لحقوق الانسان كما نص عليها اعلان برشلونة
تعزيز ومساعدة وتنسيق جهود أعضائها لمراقبة التزام دول الشراكة بمبادئ حقوق الانسان في مسار برشلونة.
دعم تطوير المؤسسات الديمقراطية والترويج لسيادة القانون وحقوق الانسان وتعليم حقوق الانسان وتعزيز دور المجتمع المدني في المنطقة الاورو-متوسطية.
تهدف الشبكة بشكل أساسي الى المساهمة في حماية وترويج مبادئ حقوق الانسان المتجسدة في إعلان برشلونة لتشرين الثاني/ نوفمبر من العام 1995 وفي اتفاقيات الشراكة الثنائية بين الاتحاد الاوروبي وشركائه في اقليم المتوسط.
ان الفكرة الاساسية للشبكة تعتمد أساسا على ان مسار برشلونة قد وفر للمنطقة الاورو-متوسطية ادوات مهمة لترويج وحماية حقوق الانسان وأن نجاح مسار برشلونة يعتمد على المشاركة النشيطة للمجتمع المدني.
تعتبر الشبكة أن اهتمامها الرئيسي يجب ان يكون شاملا للمنطقة الاورو- متوسطية: ان قضايا حقوق الانسان في الشمال والجنوب مترابطة. هنالك حاجة لتعزيز التعاون والتبادل بين منظمات حقوق الانسان في المنطقة وتطوير حوار بناء مع الحكومات.
تتبع الشبكة منهجية لامركزية وتكمن مهمتها الاساسية في تسهيل عمل أعضائها. وتتألف البنية التنظيمية من اللجنة التنفيذية، والجمعية العامة
1
تحديد مبلغ التمويل المطلوب (تقديم ميزانية إذا أمكن)
40,000 يورو
2
على المنظمات أو الهيئات أو الأفراد الذين يتقدمون بطلب تمويل كتابة عرض قصير للمعلومات حول أنفسهم ومنظماتهم
3
وصف قصير للبرنامج / النشاط المطلوب تمويله4
شرح طبيعة الضرورة الملحة للحصول على تمويل، إن وجدت5
توضيح ما إذا كان طلب التمويل هذا قد عرض على وكالات مانحة أخرى. وإذا كان هذا قد حدث فعلاً، نرجو ذكر اسم الوكالة المانحة، والمبلغ الذي طلب منها، وماذا كانت النتيجة
6
نرجو منكم، حينما يكون ذلك ممكناً، الإشارة إلى اسماء أشخاص معرّفين، أو شركاء/ أشخاص آخرين يمكننا الاتصال بهم لمساعدتنا على معرفتكم بصورة أفضل، أو لتقديم توصية بشأن طلباتكم.
يمكن للمرشحين للحصول على تمويل التعبير عن أنفسهم بكل حرية في طلبات التمويل. ويمكن لمقدمي الطلبات عرض المزيد من التفاصيل في طلباتهم. ومع ذلك، يحتفظ مجلس أمناء المؤسسة بالحق بطلب شروحات/ أو وثائق أخرى من المرشحين، إذا دعت الحاجة.